كل ما تريد معرفته عن موعد قرعة تصفيات أمم إفريقيا 2025

صورة
صورة

كشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف" عن إجراء قرعة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025 المقرر إقامتها في المغرب.

ولم يعلن حتي الان كاف عن موعد البطولة القارية والتي أثارت الجدل خلال الفترة الأخيرة حيث خرجت بعض التقارير التي تؤكد إقامتها مع نهاية 2025 وبداية 2026.

موعد قرعة تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025

من المقرر أن يقيم "كاف" مراسم إجراء القرعة يوم الخميس 4 يوليو المقبل في تمام الساعة الثالثة والنصف عصرًا بتوقيت مصر.

وسيحضر نخبة من أساطير كاف وممثلي الفرق المشاركة وأعضاء اللجنة المنظمة المحلية لكأس الأمم الإفريقية المغرب 2025 وغيرهم.

ومن المقرر أن تنطلق التصفيات في سبتمبر 2024 لتحديد أول 24 دولة ستتنافس على النسخة 35 من البطولة كأس الأمم الأفريقية في المغرب عام 2025.

تفاصيل القرعة

سيتم تقسيم 48 دولة، بما في ذلك الفائزون الأربعة من الدور التمهيدي (تشاد، إيسواتيني، ليبيريا وجنوب السودان) إلى 12 مجموعة تضم كل منها أربعة فرق للتنافس على أماكن في النهائيات.

وتتصدر الدول المؤكدة في القرعة بطلة أفريقيا كوت ديفوار التي انضمت إليها الجزائر وأنجولا وبنين وبوتسوانا وبوروندي والكاميرون والرأس الأخضر وجمهورية أفريقيا الوسطى وتشاد وجزر القمر والكونغو وجمهورية الكونغو الديمقراطية ومصر وغينيا الاستوائية، إيسواتيني وإثيوبيا.

وتشمل الدول الأخرى الجابون، وغامبيا، وغانا، وغينيا، وغينيا بيساو، وكينيا، وليسوتو، وليبيريا، وليبيا، ومدغشقر، وملاوي، ومالي، وموريتانيا، والمغرب، وموزمبيق، وناميبيا، والنيجر، ونيجيريا، ورواندا، وساو تومي وبرينسيبي، والسنغال، وسيراليون. وجنوب أفريقيا وجنوب السودان والسودان وتنزانيا وتوغو وتونس وأوغندا وزامبيا وزيمبابوي.

كاف يعلن تأجيل بطولة كأس الأمم الإفريقية 2025 «6 أشهر»